• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 مارس 2017 على الساعة 21:04

المدير العام للبيجيدي: حزبنا يعيش لحظات صعبة ولا شخص مقدس بيننا ولم نتوصل بأي استقالة

المدير العام للبيجيدي: حزبنا يعيش لحظات صعبة ولا شخص مقدس بيننا ولم نتوصل بأي استقالة

أكد عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأخير “لم يتوصل لحد كتابة هذه الأسطر بأي استقالة مكتوبة من طرف أي عضو من أعضاء الحزب”، كما يروج لذلك في مواقع التواصل الاجتماعي.
ونفى العربي، في تصريح لموقع الحزب، وجود أي انقسام داخل العدالة والتنمية، الذي يتوفر حسبه على “ما يكفي من الهيئات والبنيات الديمقراطية، للحفاظ على تماسك الحزب واستيعاب مختلف الآراء.
وسجل المدير العام لحزب “المصباح” أنه بعد تتبع مختلف التدوينات الفايسبوكية، التي أعلن أصحابها عن تقديم استقالاتهم، تبين أن أغلبهم لا يوجد لهم أثر داخل لائحة أعضاء حزب العدالة والتنمية، معلنا استعداد الحزب لنشر قائمة أعضائه للرأي العام الوطني، حتى يتبين زيف مثل هاته الإدعاءات”.
وشدد العربي على أن حرية النقد والتعبير عن الاختلاف مكفولة لجميع أعضاء حزب العدالة والتنمية، للتعبير عن مواقفهم حتى تلك المخالفة للقيادة، “غير أن ذلك يجب أن يتم بطريقة مسؤولة ومن داخل المؤسسات، وليس عبر وسائط التواصل الاجتماعي، التي تبقى بطبيعة الحال فضاء للتعبير الحر”، نافيا في السياق ذاته “وجود أي شخص مقدس داخل الحزب، حيث الكل خاضع للقانون وللنقد والمساءلة”.
“صحيح حزب العدالة والتنمية، يعيش لحظة صعبة، وهي ليست بالسهلة، غير أنه مع ذلك لازال قويا متماسكا”، يقول المدير العام لحزب العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن أشد الغاضبين من التطورات السياسية الراهنة طالبوا بالتعجيل بانعقاد الهيئات الوطنية المسؤولة لفتح الحوار والنقاش، على حد تعبيره.