• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 على الساعة 11:53

المحلل نجيكم نيشان يكتب عن حملة voip: صورة البلاد أهم من مكالمة فابور

المحلل نجيكم نيشان يكتب عن حملة voip: صورة البلاد أهم من مكالمة فابور

المحلل نجيكم نيشان يكتب عن حملة voip: صورة البلاد أهم من مكالمة فابور

بقلم: نجيكم نيشان
البارح طلقو الخط باش المغاربة يرجعو يدويو فسكايب وواتساب وفايس بوك غير بالأنترنت، بعدما كانت شركات الاتصال حبسات التعياط على بنادم من الأول ديال العام.
قالو باللي طلقو المكالمات غير حيت كاين كوب 22 في مراكش، هو هاد الخبر بصح كيقلّق، علاه زعما حنا ما عليناش الله يطلقو لينا التعياط باش نبقاو نصدعو بعضيتنا في العامرة والخاوية؟
المشكل في القضية كاملة ماشي طلقو ولا ما طلقوش، المشكل كبر. شي وليدات ناضو قال ليك يديرو حملة ويستعملو هاشتاغ “#كوب 22” يقولو للعالم راه حابسين علينا التعياط وحرية التعبير وما إلى ذلك…
واش هاد الوليدات عندهم شي عقل؟ واش أوباما باباه كامل جاي وبوتين وعدد من الرؤساء وهادو باغيين يوسخو صورة البلاد؟
معقول الواحد يحتج ويغوت، ولكن ماشي معقول الواحد يستغل هاد المؤتمر العالمي باش يضرب البلاد بهاد الطريقة الخيبة.
يهديكم الله واش عارفين آش غادي ديرو؟