• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 مايو 2018 على الساعة 09:55

المجلس الوطني للصحافة.. لجنة الإشراف تحدد موعد الانتخابات

المجلس الوطني للصحافة.. لجنة الإشراف تحدد موعد الانتخابات

حددت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحفيين المهنيين وناشري الصحف في المجلس الوطني للصحافة، يوم الجمعة 22 يونيو المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات الخاصة بالمجلس.
وأخبرت اللجنة المعنيين بالأمر، من صحافيات وصحافيين مهنيين وناشري صحف، بأنه بدءا من تاريخ 30 أبريل 2018 يمكنهم الاطلاع على كل ما يرتبط بهذه الانتخابات، وكذا على لوائح الهيأة الناخبة، وتحميل الوثائق المكونة لملف الترشح من خلال الولوج إلى النافذة الموضوعة رهن إشارتهم بالموقع الالكتروني لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصالwww.mincom.gov.ma.
وخصصت اللجنة الفترة الممتدة من 11 إلى 17 ماي 2018 كأجل لإيداع الترشيحات لدى لجنة الإشراف، في مقرها الكائن في وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال في الرباط.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم اعتماد نظام الاقتراع باللائحة بالنسبة إلى انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين، ونظام الاقتراع الفردي بالنسبة إلى انتخاب ممثلي ناشري الصحف.
ووفق المصدر ذاته ستجرى عملية التصويت بعشرة مكاتب في مدن الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس ووجدة ومراكش واكادير وبني ملال والعيون والداخلة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية السادسة مساء.