• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 يوليو 2021 على الساعة 00:05

المترشحين لولوج مراكز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا.. بلاغ هام من وزارة التعليم

المترشحين لولوج مراكز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا.. بلاغ هام من وزارة التعليم

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه إبتداء من اليوم الاثنين (19يوليوز)، سيتم الإعلان عن لوائح مجموعات المترشحين لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم الموسم الدراسي 2021-2022 في لائحة الانتظار الإسمية الخاصة بكل مسلك، عبر الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس .

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن العمليات الخاصة بمسطرة التباري على المناصب الشاغرة، تتم على ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى

وهي المنصوص عليها في المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 03 يونيو 2021، تحت رقم 047X21، تبتدأ من 19 يوليوز إلى غاية يوم 25 من الشهر ذاته، حيث يقوم المترشحون الواردة أسماؤهم في اللائحة الخاصة بالمجموعة الأولى بـ”تأكيد الرغبة في التسجيل من خلال الضغط على الرابط “حاضر” مع وضع علامة في الخانة المناسبة للتسجيل القبلي: “Pré-inscription” بلائحة التباري على المقاعد الشاغرة بجميع مسالك الأقسام التحضيرية التي تم انتقاؤهم بها”.

المرحلة الثانية

تبتدأ في 27 يوليوز الجاري، ويقوم المترشحون الواردة أسماؤهم في اللائحة الخاصة بالمجموعة الأولى والذين قاموا بعملية التسجيل القبلي، بـ”الاطلاع على نتائج الانتقاء الخاصة بكل مترشح عبر حسابه الخاص الموجود على الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris“.

المرحلة الثالثة

تمتد من 27 يوليوز إلى غاية 31 يوليوز، يقوم فيها المترشح المقبول بأحد المسالك، بـ”تأكيد وإتمام إجراءات التسجيل النهائي، من خلال وضع كل من طلب الترشيح والوثائق الخاصة بالتسجيل لدى إدارة مركز الأقسام التحضيرية الذي تم انتقاؤه به”.

ويشار، حسب البلاغ ذاته، إلى أنه “لا يعتبر كل مترشح ورد اسمه ضمن محضر المقبولين مسجلا بالمسلك، إلا بعد إيداعه للشهادة الأصلية للبكالوريا في الآجال المحددة، وفي حالة عدم إيداعه للشهادة الأصلية للبكالوريا، تقوم إدارة المركز بتعويض مقعده الشاغر حسب الاستحقاق”.