• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 مايو 2016 على الساعة 14:12

المؤتمر الاستثنائي للبيجيدي.. العثماني ينتقد العماري دون تسميته

المؤتمر الاستثنائي للبيجيدي.. العثماني ينتقد العماري دون تسميته

المؤتمر الاستثنائي للبيجيدي.. العثماني ينتقد العماري دون تسميته

أمين السالمي (الرباط)
شن سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، هجوما عنيفا على إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.
رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في رده على قول إلياس العماري إن “إذاعة محمد السادس للقرآن تتوجه تدريجيا نحو بث خطابات التطرف”، قال: “عندما اتهم أحدهم إذاعة محمد السادس بنشر التطرف، شكك بذلك في نموذجنا المغربي لوطننا وهذا لا يجب أن نقبله أبدا”.
وأضاف قائلا، في كلمة القاها صباح اليوم السبت (29 ماي) خلال اشغال المؤتمر الاستثنائي للبيجيدي، “هاد الشي حشومة لأنه يمس بالسلام والوطنية والملكية”.
وأورد قائلا: “المرجعية الإسلامية التي ننطلق منها هي التي تنطلق منها الدولة المغربية، ونحن لا نتلاعب فيما يخص الوطن وقلنا دائما مصلحة الوطن أولا والحزب بعد ذلك”.
واعتبر رئيس “برلمان” البيجيدي أن الخطاب الذي القاه الملك محمد السادس في الرياض، نبه إلى أن الوطن يعلو بكل أبنائه، ولكن عندما تكون الحسابات الضيقة يتمزق الوطن، مشيرا إلى أن المغرب تحاك ضده مؤامرات، ونحن لا نقبل التلاعب في هذا المستوى.
وبخصوص التقرير الذي اصدرته وزارة الخارجية الأمريكة حول حقوق الإنسان في المغرب، شدد سعد الدين العثماني على أن “الرد الرسمي ضد التقرير كان في مكانه، لأن مصالحنا لا يجب لأن تتضرر، وخطاب الملك وضع النقاط على الحروف ونأسف لأن بعض الأطراف السياسية لم تأخذه بجدية”.