• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 يوليو 2020 على الساعة 10:37

اللي ما كيديروش الكمامة.. الحبس والغرامة في الانتظار (فيديو)

اللي ما كيديروش الكمامة.. الحبس والغرامة في الانتظار (فيديو)

كشف الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، هشام بلاوي، أن عقوبات سجنية وغرامات مالية تنتظر من لم يرتدي الكمامة وحتى من يحرض على عدم ارتداءها.
وقال بلاوي في تصريح للقناة الثانية إن السلطات العمومية يوم 6 أبريل أصدرت بلاغا تلزم فيه ارتداء الكمامة، وأن كل مخالف لهذه التعليمات فإنه يعرض نفسه إلى جزاءات وعقوبات ينظمها قانون حالة الطوارئ الصحية.
وأضاف بلاوي أن المادة 4 من القانون المذكور تنص على أن كل مواطن لم يرتدي الكمامة التي فرضتها السلطات العمومية يتعرض إلى عقوبة حبسية تتراوح ما بين شهر و3 أشهر وكذلك غرامة مالية تتراوح ما بين 300 و1300 درهم، مؤكدا أن هذه العقوبات يمكن أنها تطبق أيضا في حق الأشخاص الذي يحرضون على عدم ارتداءها والمعرقلين لعمل السلطات.
وأَكد الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة في التصريح ذاته أن القانون يعتبر عدم ارتداء الكمامة جريمة ومخالفة للقانون وتعرض صاحبها للمسائلة القانونية، مضيفا أن محاكم المملكة والنيابات العامة أصدرت أحكام بعقوبات وكذلك غرامات في حق العديد من المخالفين للقانون.

عقوبات سجنية وغرامات مالية تنتظر من لم يرتدي الكمامة. التفاصيل مع السيد هشام بلاوي، الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة خلال نشرة الظهيرة

عقوبات سجنية وغرامات مالية تنتظر من لم يرتدي الكمامة ومن يحرض على عدم ارتداءها. التفاصيل مع السيد هشام بلاوي، الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة خلال نشرة الظهيرة

Publiée par 2M.ma sur Mercredi 22 juillet 2020