• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 أغسطس 2021 على الساعة 16:30

اللي ما عندوش غيقرى عن بعد.. مدارس عليا تتجه إلى فرض جواز التلقيح على طلبتها

اللي ما عندوش غيقرى عن بعد.. مدارس عليا تتجه إلى فرض جواز التلقيح على طلبتها

بعد إعلان وزارة الصحة عن توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، لتشمل الفئة العمرية 20 سنة فما فوق، تراهن المدارس العليا الخاصة على إنجاح الدخول المدرسي خلال شتنبر المقبل، مع الاستعداد لجميع السيناريوهات المتوقعة، حسب ما أوردته “ليكونوميست”.

وضمن هذا السياق، تتدارس بعض المدارس العليا إمكانية فرض جواز التلقيح على طلبتها، من أجل الاستفادة من دخول عادي وحضوري، وبالتالي، فإن الطلبة الذين لا يتوفرون على جواز التلقيح لن يكون من حقهم الاستفادة من نمط التعليم الحضوري.

كما تعمل مدارس أخرى على مضاعفة اتصالاتها من أجل حث الطلبة على تلقي التلقيح خلال غشت الجاري.

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت، في بلاغ لها، أنه بإمكان المواطنات والمواطنين البالغ عمرهم 20 سنة فما فوق التوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم سواء الأولى أو الثانية، دون شرط عنوان وبلد السكن، وذلك بهدف تسريع عملية التلقيح الوطنية ضد مرض “كوفيد -19″، وتسهيل استفادة الفئات المستهدفة من عملية التلقيح.

كما دعت الوزارة جميع الفئات المستهدفة، إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، مع الاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس، وذلك بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس ببلادنا، وتحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.