• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الإثنين 26 يونيو 2023 على الساعة 23:59

اللي باغي يشري.. لقجع يبشر بأجرأة الدعم المباشر للسكن خلال الأسابيع المقبلة

اللي باغي يشري.. لقجع يبشر بأجرأة الدعم المباشر للسكن خلال الأسابيع المقبلة

أكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أن المرسوم المتعلق بالدعم المباشر للسكن، “يوجد في آخر أطوار تهيئته، وستتم أجرأته الفعلية خلال الأسابيع المقبلة”.

جاء ذلك في جواب الوزير المنتدب على سؤال حول الدعم المباشر للأسر لاقتناء السكن، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين (26 يونيو).

وأبرز الوزير أن المقاربة الجديدة للحكومة في السكن، تقوم على إحداث دعم مباشر بدل الاعتماد على النفقات والإعفاءات الضريبية وتوفير الوعاء العقاري، والتي يصعب تقييم أثرها الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، اشتغلت على الإجراءات مع مختلف الفاعلين في أفق إخراج المرسوم المتعلق بهذا الدعم إلى حيز الوجود.

وكانت المنصوري أكدت، في وقت سابق، أن الوزارة أحالت على الأمانة العامة للحكومة مشروع المرسوم المتعلق بالدعم المباشر للسكن، مشيرة إلى أن تقديمه سيتم قريبا لمجلس الحكومة من أجل المصادقة عليه.

وأكدت الوزيرة أن هذا الدعم موجه أيضا للسكن في العالم القروي مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية، مسجلة أنه سيساهم في تقليص عجز السكن في العالم القروي.