• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 فبراير 2022 على الساعة 10:31

اللي باع بلادو يبقى بلا والي.. الدانمارك تقرر طرد اليوتوبر المغربي “كرابمان”

اللي باع بلادو يبقى بلا والي.. الدانمارك تقرر طرد اليوتوبر المغربي “كرابمان”  

رفضت إدارة الهجرة بمملكة الدنمارك، طلب اللجوء الذي تقدم به يوتبر مغربي يدعى “كرابمان”، يتخذ من يوتيوب منصة لانتقاد الدولة المغربية.

وذكرت المصادر، أن السلطات الدانماركية أخطرت (ع.أ) “كرابمان”، بأنها ستقوم بطرده من البلاد بشكل فوري.

“كرابمان” 35 عاما، والذي يسمي نفسه فنانا ومبرمجا، يعيش منذ سنة 2010 في الدانمارك. يستغل مواقع التواصل الاجتماعي لانتقاد السياسة المغربية، وترويج خطابات تحمل في طياتها أجندات معادية لمصالح المملكة.

وكانت السلطات الفرنسية، وبطلب من المكتب الوطني لليقظة ضد معاداة السامية، قد رفضت بدورها، منح اللجوء لليوتيوبر المغربية دنيا مستسلم وزوجها عدنان الفيلالي.

وذكر المكتب في بلاغ له في يناير الماضي، أن المعنيين “ليسا لاجئين ولا عديمي الجنسية، إنما هما مغاربة الجنسية ، ويفخران بكونهما معجبين وأصدقاء لديودوني وسورال، وقد أدينا عدة مرات بالتحريض على الكراهية ضد اليهود”.

ويدعي الزوجان، اللذان كانا يقيمان في الصين، أنهما “يتعرضان – حسب ما يزعمان – للمضايقة والتهديد من النظام المغربي”، وذلك في مقاطع فيديو كانت تنشرها المدعوة دنيا مستسلم.

وكانت وسائل إعلام محلية ودولية، قد تفطنت لمساعي الزوجين، الذين كانا يسعيان لاختلاق تعرض وهمي للخطر، قصد المتاجرة بهذا الأمر على الصعيد الدولي، بحثا عن أي مبرر لشن هجمات وانتقادات على المغرب.