• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2013 على الساعة 12:06

الكيحل لـ كيفاش: الحمير خايفة من الزيادة

الكيحل لـ كيفاش: الحمير خايفة من الزيادة تـ: وراق
تـ: وراق
تـ: وراق

 

محمد محلا

خلق إشراك مجموعة من الحمير في المسيرة الاحتجاجية التي نظمتها الشبيبة الاستقلالية، يوم أمس الأحد (23 شتنبر)، في الرباط، موجة من التنديد والسخرية على الفايس بوك، إذ اعتبره البعض بعيدا عن “أخلاق السياسة”.

في المقابل، عبد القادر الكيحل، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أوضح أن الحزب لا علم له باستعمال الحمير في المسيرة. وقال: “ما شفتش الحمير في المسيرة حتى وصلت للنصف ديالها، وهادي مبادرة ديال مناضلين من سيدي يحيى الغرب، وحنا تكفلنا غير بالتنظيم العام”.

وأضاف الكيحل: “الرسالة التي يود الشباب تمريرها هي أنه بعد الزيادة في ثمن المحروقات من الممكن أن نعود إلى الحمير، حيت المواطن ما بقاش قادر يواكب”. وأضاف بسخرية: “البهايم خايفة من الزيادة في الأسعار”.

الكيحل أكد أن حزب الاستقلال يترفع عن وصف أي إنسان بالحيوان، في إشارة إلى الحمير التي وضع على رأسها عبارة “فهمتيني ولا لا”، وأضاف: “لغة الحيوانات بنكيران اللي دخلها للسياسة، وفي الأخير ما شوهد في المسيرة نوع من أنواع الاحتجاج والشعارات فحسب”.

وتعليقا على تغطية وكالة المغرب العربي للأنباء للمسيرة، والقول إنها حشدت بضع آلاف فقط، قال الكيحل إن المسيرة عرفت حضور 50 ألف مشارك في الرباط، و500 ألف مشارك على الصعيد الوطني.