• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 09 يناير 2022 على الساعة 15:00

الكورة الإفريقية بايعة راسها.. “الكان” منقول تلفزيا حول العالم

الكورة الإفريقية بايعة راسها.. “الكان” منقول تلفزيا حول العالم

تستعد شبكات البث الكبرى عبر العالم لبث بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تنطلق اليوم الأحد بياوندي (الكاميرون 2021)، على الساعة الخامسة مساء بمباراة الافتتاح بين الكاميرون وبوركينا فاسو، حيث ستبث المنافسة في أكثر من 150 دولة في جميع أنحاء العالم.

و بحسب بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستعرف دورة الكاميرون عددا قياسيا في نقل المنافسة إلى ملايين المتفرجين في 157 دولة. مضيفا أن كبريات شبكات البث التي ستعرض المنافسة عبر إفريقيا جنوب الصحراء تشمل Canal + و SuperSport و StarTimes. بينما ستبث beIN Sport البطولة عبر شمال إفريقيا والشرق الأوسط. وكذلك على قنواتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية، بما في ذلك الولايات المتحدة، والشرق الأدنى مثل كمبوديا ولاوس.

كما ستبث قناة ESPN الموعد القاري في أراضي أمريكا اللاتينية، في أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، بما في ذلك الأرجنتين وأوروغواي وفنزويلا وجزر فيرجن البريطانية ونيكاراغوا وغيانا وبوليفيا.

أما في المملكة المتحدة، فستبث BBC و BSkyB البطولة للجمهور. بينما في البرازيل ستعرض Bandeirantes البطولة.

وفي أوروبا، سيتم تغطية فرنسا من قبل beIN Sports وإيطاليا بواسطة Discovery وألمانيا بواسطة SportDigital. كما سيتمكن مشجعو بلدان الشمال الأوروبي من المشاهدة على قنوات NENT الرياضية، بينما ستنضم أوروبا الشرقية إلى SportKlub.

وفي إفريقيا، فإن جميع جماهير كرة القدم ستتابع البطولة، حيث تستعد القنوات العامة من البلدان المشاركة لبث مباريات بلادهم مباشرة من الكاميرون.