• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 مارس 2015 على الساعة 14:55

الكاف في مأزق.. ما جبناش الفاكتورات!!

الكاف في مأزق.. ما جبناش الفاكتورات!!

عيسى حياتو

يونس خليف

كشف مصدر جامعي لموقع «كيفاش سبور» أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أحرج مسؤولي الكاف أمام المحكمة الرياضية الدولية بعدما أبدى استغرابه من قيام الكاف بتحديد قيمة خسائرها في كأس إفريقيا 2015 في مبلغ 10 ملايير سنتيم حتى قبل انتهاء منافسات البطولة التي أقيمت في غينيا الاستوائية.
كلام لقجع أحرج مسؤولي الكاف، الذين ازدادوا حرجا بعدما استفسر قضاة المحكمة المغربي هشام العمراني، الكاتب العام للكاف، وأوماري كوستو عضو المكتب التنفيذي للهيأة الإفريقية، عن الكيفية التي حددت بها الأخيرة مبلغ 10 ملايير سنتيم، الذي فرضته على المغرب كغرامة بعد تمسكه بتأجيل نسخة 2015 من كأس إفريقيا للأمم.
الجواب تلخص في كون الكاف عينت خبراء تكلفوا بمهمة حصر الخسائر، التي منيت بها الكونفدرالية الإفريقية قبل أن يحددوا مبلغ الغرامة التي تم فرضها على المغرب.
القضاة استفسروا العمراني وكوستو عما إذا كان تعيين الخبراء المذكورين تم بالتشاور مع المغرب ليكون الجواب بالنفي، بعد ذلك طالب قضاة المحكمة الرياضية ممثلي الهيأة الإفريقية بمدهم بالفواتير التي تم الاعتماد عليها لتحديد الخسائر المزعومة ليكون الجواب غريبا: «لم نحضرها معنا»!!!