• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 29 يونيو 2017 على الساعة 00:03

القنيطرة.. الأمير مولاي رشيد يترأس حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان

القنيطرة.. الأمير مولاي رشيد يترأس حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، أمس الأربعاء (28 يونيو)، في الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا في القنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان.
ولدى وصوله إلى مقر الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، تقدم للسلام على الأمير مولاي رشيد، الجنرال دو ديفيزيون المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دو بريغاد مدير الكلية، قبل أن يستعرض تشكيلة من فرقة الشرف التابعة للقوات الملكية الجوية، أدت التحية.
اثر ذلك، قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين.
بعد ذلك، سلم الأمير مولاي رشيد، شهادات التخرج لستة ضباط من السلك العالي للدفاع وستة ضباط من سلك الأركان. وبلغ عدد الخريجين في الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان 129 ضابطا.
ومن بين ال129 ضابطا في الفوجين معا، 42 خريجا، يمثلون بلدانا صديقة وشقيقة، وهي المملكة العربية السعودية، وبنين وبوركينافاسو، والكاميرون والصين والكونغو برازافيل، وكوت ديفوار، ومصر وإسبانيا والغابون، وغينيا بيساو وغينيا كوناكري، وغينيا الإستوائية، وإيطاليا، ومالي وموريتانيا، والنيجر، والسنغال وتنزانيا وتشاد والتوغو وتونس.