• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 13 أبريل 2016 على الساعة 18:23

القمة الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي.. مزوار يمثل الملك

القمة الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي.. مزوار يمثل الملك

الملك-يستقبل-مزوار-

كيفاش

يمثل صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الملك محمد السادس، في أشغال القمة الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تعقد يومي الخميس والجمعة (14 و15 أبريل)، في أسطنبول في تركيا.
وقال مزوار، لدى وصوله اليوم الأربعاء (13 أبريل)، إلى مطار أسطنبول أتاتورك، إن هذه القمة تعقد في ظل عدد من التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية على الخصوص بفعل الأزمات التي تشهدها عدد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأضاف أن هذا الوضع يزداد تعقيدا بفعل تهديدات التقسيم والانفصال التي تعمل بعض الأطراف على إذكائها بهدف إعادة رسم خريطة المنطقة، مؤكدا أن المغرب بقيادة الملك محمد السادس، بوصفه رئيس لجنة القدس، واع بهذه التحديات ولديه دور يضطلع به بتعاون مع شركائه بهدف منع تردي الأوضاع في المنطقة، والعمل على تقوية التعاون بين الدول الإسلامية، لما فيه فائدة التنمية المستدامة.
وتبحث القمة التي تعقد تحت شعار (الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام)، عددا من الملفات ذات الصلة خصوصا بقضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي، وحالات النزاع في العالم الإسلامي والهجرة، ووضعية المجتمعات المحلية المسلمة في الدول غير الأعضاء، ومكافحة الإرهاب والتطرف.