• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 يوليو 2022 على الساعة 19:00

القضية محاكة.. الشروع في خفض صبيب الماء الشروب ليلا في إقليمي سطات وبرشيد

القضية محاكة.. الشروع في خفض صبيب الماء الشروب ليلا في إقليمي سطات وبرشيد

أعلنت المديرية الجهوية بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء بخريبكة، اضطرارها لخفض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع بكل من المدن والمراكز التابعة لإقليمي سطات وبرشيد، يوميا من الساعة العاشرة ليلا إلى حدود الساعة السابعة صباحا من اليوم الموالي، وذلك ابتداء من يوم الاثنين فاتح غشت 2022.

وقالت المديرية في بلاغ لها نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “نظرا لموجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية، يعرف الطلب على الماء الشروب تزايدا مهما في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفها المغرب في السنوات الأخيرة”.

هذه الوضعية، يضيف البلاغ، ساهمت في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

وللحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد ساكنة إقليم سطات بالماء، “تنهي المديرية الجهوية للمكتب الى علم زبنائها الكرام بكل من المدن والمراكز التابعة لإقليم سطات وإقليم برشيد، والتي يسهر المكتب على تدبير خدمة الماء الشروب بها، اضطرارها لخفض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع يوميا من الساعة العاشرة ليلا الى حدود الساعة السابعة صباحا من اليوم الموالي، وذلك ابتداء من يوم الاثنين فاتح غشت 2022”.

وأكد المكتب أن فرقه “تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب في أحسن الظروف”، داعيا مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على “ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن”.

ودعا المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات، إلى التواصل مع رقم رئيس وكالة الخدمات سطات-برشيد:29 28 05 0661.