• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 ديسمبر 2021 على الساعة 14:00

القضية بدات كتحماض.. خلفيات انعقاد المجلس الحكومي عن بعد

القضية بدات كتحماض.. خلفيات انعقاد المجلس الحكومي عن بعد

أوضح مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه “تقرر عقد المجلس الحكومي الأسبوعي عن بعد، في إطار الامتثال للإجراءات الإحترازية الرامية إلى التصدي لتفشي المتحور الجديدة والموجة الجديدة لفيروس كورونا”.

وأبرز المسؤول الحكومي، في معرض رده على أسئلة الصحافيين، خلال الندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس (30 دجنبر)، قائلا: “مايمكنش نطالبو المواطنين يديرو الإجراءات الاحترازية والحكومة تجتمع بشكل طبيعي، وبالتالي فالحكومة هي أول من يمتثل للإجراءات الاحترازية والقرارات التي تصدر عنها”.

ولفت الناطق الرسمي باسم الحكومة، في السياق ذاته، إلى أنه كان هناك نقاش حول إلغاء تنظيم الندوة الصحافية لتواصل الحكومة بشكل حضوري، موضحا بالقول: “مابغيتش يتحسب ولا يتقال أن هاد الفضاء الذي تتفاعل فيه الحكومة حتى هو سدّيناه… ولكن إذا تطورت الأمور بشكل منبغيوهش، غادي نفكرو بشكل جماعي مع الصحافيين فالإجراءات اللي ممكن اتخاذها باش ميتقالش بغينا نقصيو أو نحيدو شي واحد”.

وفي ما يتعلق بالوضعية الوبائية في المغرب، قال بيتاس إنه “بالرغم من الاجراءات الاحترازية والقرارات التي تم اتخاذها إلا أن نسبة الحالات المؤكدة بالفيروس شهدت ارتفاعا مهما”، مشددا في الآن ذاته، على أنه “لولا الاجراءات المعتمدة لكان الوضع أكثر تدهورا”.

هذا وأبرز الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “المحرك الأساسي في اتخاذ القرارات الحكومية، هو المحافظة على الأرواح، وهي الأولوية التي تأتي قبل هاجس المحافظة على الاقتصاد”.