• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 أكتوبر 2020 على الساعة 11:00

الفار ديال كيفاش.. الرجاء يقترب من حسم لقب موسم مليء بالاحتجاجات ضد الحكام

الفار ديال كيفاش.. الرجاء يقترب من حسم لقب موسم مليء بالاحتجاجات ضد الحكام

اقترب فريق الرجاء البيضاوي من حسم لقب البطولة الوطنية ولا يفصله عن تحقيق اللقب الذي غاب عن خزائنه طيلة سبع سنوات، سوى جولة واحدة أمام فريق الجيش الملكي، حيث يملك الفريق الأخضر مصيره بين أقدام لاعبيه، وبفوزه ضد العساكر سيفوز بالبطولة.
لا يشكك أحد في مستوى فريق الرجاء البيضاوي هذا الموسم، فالفريق يملك ثالث أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع في البطولة، وبلغ نصفي نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس العرب، لكن احتجاج النادي ولاعبيه على الحكام وقراراتهم صار أمرا متكررا جدا.

احتجاج قبل المباراة
ولعل آخر خرجات إدارة النسر الأخضر كانت ساعات قبل مباراة، يوم أمس الأربعاء (7 أكتوبر)، ضد فريق أولمبيك خريبگة، حين خرجت الإدارة ببلاغ الرجاء يتوجه بخطاب احتجاج، تعلن من خلاله “رفضها واستغرابها لتعيين داكي رداد، ليكون حكما أمام أولمبيك خريبكة”، مستعينة بما أسمته “سوابق” لنفس الحكم معه في مباريات سابقة.
بلاغ وصف بـ”الغريب” من طرف النادي الأخضر الذي خرج ناطقه الرسمي سعيد وهبي يدعي أن فريقه “مستهدف ويتعرض لظلم تحكيمي”.

احتجاج على الڤار وسط المباراة
ولم يتوقف الاحتجاج عند حد البلاغ، بل وصل إلى رقعة الميدان حين تسبب احتجاج عدد من لاعبي الرجاء على حكم المباراة بسبب ضربة جزاء، بتعطيل المباراة لأزيد من 3 دقائق، في مشهد قلما يحدث في المباريات بعد فرض تقنية الفيديو “الڤار” في دوريات كرة القدم.
ضربة جزاء التي ضيعها لاعب فريق أولمبيك خريبگة خالد صروخ، تسببت لفريق الرجاء بتوثر كبير وبطاقة مجانية حصل عليها بدر بانون الذي كان يطالب الحكم بالعودة إلى الڤار.