• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 يونيو 2020 على الساعة 15:00

العيون في أول أيام التخفيف الثاني.. تشديد المراقبة وعودة الحواجز الأمنية ومخاوف من البؤر

العيون في أول أيام التخفيف الثاني.. تشديد المراقبة وعودة الحواجز الأمنية ومخاوف من البؤر

رباب الداه (العيون)

أنزلت السلطات المحلية في مدينة العيون جميع مكوناتها من أجل الوقوف على الإجراءات الوقائية والحرص على تطبيقها وتنظيم الحركية بالنسبة إلى المواطنين سواء داخل المدينة أو خارجها، والحرص على احترام التباعد الاجتماعي وإلزامية ارتداء الكمامة، وذلك لمكافحة انتشار العدوى أمام الارتفاع المهول الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء في عدد الإصابات المؤكدة.
وتمّ وضع الحواجز الحديدية في المدارات الطرقية والشوارع الرئيسية لتشديد المراقبة والتعامل بصرامة مع مخالفي الإجراءات الوقائية ممن لا يضعون الكمامات ولا يحترمون التدابير الوقائية، في ظل ما تعيشه الجهة من ظرف حساس أمام انتشار البؤر المهنية بالوحدات الصناعية.
وتناسلت الإشاعات من كل حدب وصوب، بعد عودة الحواجز الحديدية في المدارات الطرقية والشوارع الرئيسية، وساد قلق عارم مخافة عودة إجراءات الحجر الصحي، إلا أنه لم يصدر عن ولاية جهة العيون الساقية الحمراء أي قرار رسمي يخص الإبقاء على الحجر الصحي أو تصنيف الجهة ضمن المنطقة 2، إلى حدود اللحظة.
وحسب مصادر موقع “كيفاش” فعودة الحواجز “ما هي إلا إجراء احترازي وتنظيمي يقف على تطبيق التدابير الوقائية ويراقب مخالفي ارتداء الكمامة الطبية ويمنع التجمعات ويحرص على التباعد الاجتماعي”.
أما بخصوص عودة رخص التنقل الاستثنائية، توضح المصادر ذاتها، “فهي غير واردة، ما دامت الجهة لم تصنف ضمن المنطقة 2”.