• حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
  • الثانية صباحا.. موعد مباراة المنتخب المغربي في دور الـ32 من المونديال
  • الصين.. القفطان المغربي يتألق في أسبوع طريق الحرير
  • برباعية. المنتخب المغربي يقلب الطاولة على هايتي ويتأهل إلى الدور القادم من المونديال
عاجل
الجمعة 13 ديسمبر 2024 على الساعة 13:23

العيون.. بوريطة يستقبل وزير الخارجية الزامبي حاملا رسالة خطية إلى جلالة الملك من الرئيس الزامبي

العيون.. بوريطة يستقبل وزير الخارجية الزامبي حاملا رسالة خطية إلى جلالة الملك من الرئيس الزامبي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة في مدينة العيون، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الزامبي، مولامبو هايمبي، حاملا رسالة خطية إلى جلالة الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية زامبيا، هاكايندي هيشيليما.

ومن المرتقب أن يترأس بوريطة ونظيره الزامبي، أشغال اللجنة المشتركة المغربية الزامبية، والذي سيتضمن التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون في عدد من المجالات.

يشار إلى أن جمهورية زامبيا افتتحت في أكتوبر 2020، قنصلية عامة بمدينة العيون. وذلك في تجسيد لدعم هذا البلد الإفريقي الواقع في جنوب القارة الإفريقية والعضو بمجموعة “الصادك” للوحدة الترابية للمملكة، وللسيادة المغربية على الصحراء.