• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
السبت 02 فبراير 2019 على الساعة 22:30

العيون.. التحقيق مع موظفي شرطة اتهمها مواطن بالابتزاز

العيون.. التحقيق مع موظفي شرطة اتهمها مواطن بالابتزاز

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في العيون بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم السبت (2 فبراير)، وذلك للتحقق من الاتهامات بالابتزاز والارتشاء المنسوبة إلى موظفي شرطة، كلاهما برتبة مفتش ممتاز، يعملان في ولاية أمن العيون.

وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت توصلت بشكاية من أحد المواطنين ينسب فيها إلى موظفي الشرطة المشتبه بهما تعريضه للابتزاز وطلب مبلغ مالي عن طريق الرشوة، موضحا أنه سلمهما جزء من المبلغ المالي المطلوب، بعدما أوهماه بأن السيارة التي كان يتولى إصلاحها متحصلة من عمل إجرامي.

وأضاف البلاغ ذاته أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه النازلة استمعت إلى الطرف الشاكي، كما راجعت تسجيلات كاميرا للمراقبة تتضمن شريطا مصورا له علاقة بهذه القضية، بينما تم إخضاع موظفي الشرطة المذكورين لإجراءات البحث القضائي من أجل التحقق من كافة الاتهامات المنسوبة لهما.

وستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني، يورد البلاغ، نتائج البحث القضائي المنجز في هذه القضية، وذلك ليتسنى لها تحديد المسؤوليات الإدارية لموظفي الشرطة، وعلى ضوئها سوف يتم اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حقهما.