• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 يوليو 2023 على الساعة 14:00

العيد الكبير سالا.. واش اللحم غينقص فالثمن؟

العيد الكبير سالا.. واش اللحم غينقص فالثمن؟

العيد سالا والغلا ديال اللحم ما غيساليش. كيفاش؟

ما زال الغلا
كشفت مصادر مهنية، أن أسعار اللحوم الحمراء ستعاود الارتفاع بعد مناسبة عيد الأضحى.
وعزت مصادر الموقع توقعاتها إلى استمرار الأزمة الدولية التي تتزامن مع فصل الصيف حيث تكثر المناسبات التي تتطلب استهلاك اللحوم.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أكد محمد جبلي، رئيس الفيدرالية المغربية للفاعلين في قطاع المواشي، أنه من غير الوارد أن تتراجع أسعار اللحوم الحمراء بعد عيد الأضحى.
وأبرز جبلي، أنه “بعد انقضاء مناسبة عيد الأضحى، من المرتقب أن تعود عجلة استيراد الأبقار والخرفان المعدة للذبح لنشاطها ما من شأنه أن يتحكم في الأسعار لكنه لن يرجعها إلى مستويات ما قبل الأزمة”.

الدعم كيعاون

ولفت رئيس الفيدرالية المغربية للفاعلين في قطاع المواشي، إلى أن “عملية استيراد الأبقار والأغنام الموجهة للذبح التي لم تتوقف باستثناء 3 أيام عيد الأضحى ستتواصل بنفس الشروط التي كانت عليه قبل العيد”.
وسجل رئيس الفيدرالية، أن “الدعم المخصص للاستيراد ينعكس على الحفاظ على أسعار اللحوم في مستويات معقولة في ظل فصل موسم الأفراح والمناسبات المعروفة باستهلاك اللحوم”.
وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قد أكد أن الحكومة اتخذت إجراءات هامة لخفض أسعار اللحوم الحمراء، بما في ذلك إلغاء الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة، فضلا عن تشجيع إجراءات استيراد الأبقار الموجهة للذبح من أوروبا وأمريكا اللاتينية.
وأوضح المسؤول الحكومي، في تصريحات سابقة، أن “استيراد الأبقار الموجهة للذبح سيحافظ على الأبقار المحلية من أجل إعادة التوازن لسلسلة القطيع الوطني، وبالتالي ضمان عودة الأسعار إلى مستواها”.