• بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
  • كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
عاجل
الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 على الساعة 16:20

العيالات القادّات.. 199 امرأة في المناصب العليا

العيالات القادّات.. 199 امرأة في المناصب العليا

كشف محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أنه منذ سنة 2012 إلى الآن تم تعيين 967 إطارا في المناصب العليا، منهم 199 امرأة، أي بنسبة 12.09 في المائة.
واعتبر بنعبد القادر، خلال الجلسة الشفهية لمجلس النواب، يوم أمس الاثنين (24 دجنبر)، أن هذه النسبة “لا تعود أسبابها إلى المنظومة القانونية والتنظيمية في الوظيفة العمومية، بحيث لا توجد أية آلية اقصائية للنساء، وإنما ترجع هذه الأسباب إلى جملة من العوامل السوسيو ثقافية المعروفة على الصعيد العالمي بالسقف الزجاجي، وهو ما تشتغل عليه وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، مع مكتب الأمم المتحدة للنساء بالمغرب العربي”.