• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 18 أكتوبر 2018 على الساعة 11:00

العهدة على العربي المحرشي.. إلغاء صفقة بناء مستشفى إقليمي في وزان

العهدة على العربي المحرشي.. إلغاء صفقة بناء مستشفى إقليمي في وزان

ألغت وزارة الصحة، أول أمس الثلاثاء (16 أكتوبر)، صفقة بناء المستشفى الإقليمي لوزان.

واعتبر العربي المحرشي، رئيس المجلس الاقليمي لوزان، أن الوزارة اتخذت هذا الإجراء “بدون مبررات منطقية”، وأن هناك “نية مبيتة في إقصاء إقليم وزان من الاستفادة من حق الولوج للخدمات الصحية” .

وقال المحرشي، عبر صفحته على موقع الفايس بوك، “تلقينا باستياء عميق خبر إلغاء صفقة بناء المستشفى الإقليمي لوزان، بعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي أجراها برلمانيو ومستشارو الإقليم طيلة السنوات الأخيرة مع وزير الصحة السابق والحالي”.
وأكد المصدر ذاته أن المجلس الإقليمي استطاع اقتناء الوعاء العقاري لبناء وتشييد هذا المستشفى على مساحة 8 هكتارات و30 آر لاحتضان المشروع، وتم وضعه رهن إشارة وزارة الصحة، وتم الاتفاق بموجب محضر رسمي بأن تتكلف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بعملية بناء وتشييد هذه المؤسسة الصحية، مشيرا إلى الاتفاق الذي تم مع وزارة الصحة من أجل انطلاق ورش بناء هذه المؤسسة الاستشفائية شهر مارس 2018.
ورأى المحرشي أن هذه المستجدات “تعاكس التوجهات الملكية السامية الرامية لتحسين وتجويد الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين، مع ضرورة الابتعاد عن الانتهازية السياسية في التعاطي مع مطالب الساكنة وحرمانها من أبسط حقوقها الدستورية”، داعيا البرلمانيين والمستشارين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني إلى عقد لقاء “عاجل لدراسة ملابسات هذا القرار المجحف، واتخاذ التدابير اللازمة”.