• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 مارس 2021 على الساعة 17:40

العلمي: حتى حنا غنكونو اللولين فالانتخابات باقي ما خديناش رئاسة الحكومة وجات نوبتنا… والقاسم الانتخابي ما فيه حتى شي خلل

العلمي: حتى حنا غنكونو اللولين فالانتخابات باقي ما خديناش رئاسة الحكومة وجات نوبتنا… والقاسم الانتخابي ما فيه حتى شي خلل

عبر رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني، عن رغبة حزبه في تصدر الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وقال العلمي، خلال ندوة صحافية عقدها حزب الحمامة، مساء اليوم الأربعاء (17 مارس)، في الرباط، لتقديم خلاصات برنامجه “مسار المدن”، “حتى حنا غنكونو اللولين، ومن حقنا، باقي ما خديناش رئاسة الحكومة وجات نوبتنا”.

وأضاف العلمي: “عند الثقة الكاملة باش نحصلوا على الأصوات اللي تمكنا من تسيير المدن والقرار فالأخير كيرجع لأصوات المغاربة”.

وعن رفض حزب العدالة والتنمية لاحتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، ووصف التويت عليه بأنه “انتكاسة للمسار الديمقراطي”، قال العلمي إن “القاسم الانتخابي ديمقراطي ودستوري، وما فيه حتى شي خلل، وستثبت الأيام ذلك”، مردفا “هناك مصالح غتضرر أكيد، ولكن راه القاسم الانتخابي لن يطيق على هيأة سياسية وحدها، والباقي غنطبقو عليه نظام أخر، الذي يحدد النتاىج هو صوت المواطن”.

وتابع: “راه فـ2002 كان هاد البكاء على اللائحة، وهي اللي خدماتهم اليوم… حنا عاجبنا الحال وكنتكيفو مع تطور المجتمع المغربي، والديمقراطية ما قاسها حتى واحد، وجوهر الخيار الديمقراطي لم يضرب بل تعزز”.