• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 فبراير 2022 على الساعة 10:00

العصابة: الحكومة خاصها تتدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار… وصحاب “أخنوش إرحل” عينهم فحاجة أخرى!

العصابة: الحكومة خاصها تتدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار… وصحاب “أخنوش إرحل” عينهم فحاجة أخرى!

دخل ثلاثي “العصابة” على خط حملة “لا لغلاء الأسعار” الخاصة ببعض المواد الغذائية والمحروقات، وحملة “أخنوش إرحل”، حيث كشف الثلاثي التناقض الكبير بين الحلمتين، والحمولة السياسية التي تحملها الثانية.

ودعا الإعلامي رضوان الرمضاني، في حلقة يوم أمس الخميس (17 فبراير)، التي بثت على قناة “كيفاش تيفي” وصفحة “ميد راديو” على الفايس بوك، الحكومة إلى التدخل لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، مشددا على أن المواطن البسيط لن يتحمل مسؤولية تقلبات السوق الدولية، وأن دور الحكومة هو إيجاد الحلول وليس شرح أسباب ارتفاع الأسعار.

ومن جهة أخرى، أكد صاحب برنامج “بدون لغة خشب”، أن حملة “أخنوش إرحل” مجانبة للصواب، وأن مروجوها هدفهم النيل من رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش، وليس مصلحة البلاد.

في سياق متصل، قال الصحافي يونس دافقير إن عددا ممن روجوا حملة “أخنوش إرحل” واقترحوا أسماء أخرى، يحاولون قتل المسار الديمقراطي الذي قطعته البلاد من سنوات، وما جاء به دستور 2011، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية هي نتاج انتخابات ديمقراطية، ومذكرا بأنه دافع عن حكومة عبد الإله بن كيران في بدايتها وعن حكومة سعد الدين العثماني أيضا، وذلك وفق سياقات مختلفة.

ومن جهته، استغرب الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي من بعض الأصوات التي تدعو لمغادرة أخنوش بسبب 7 آلاف تغريدة تطالب برحيله عن رئاسة الحكومة، في حين صوت أزيد من 3 ملايين شخص على حزب “الحمامة”، ليطرح سؤالا بشكل استنكاري: “واش أخنوش صعيب عليه يدير حتى هو هاشتاغ في تويتر؟”. وتابع: “هادو اللي كيختارو الأسماء واش بغاو يديرو حكومة طوپ موديل؟”.