• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
السبت 17 يناير 2026 على الساعة 10:09

العد التنازلي للنهائي.. تنظيم محكم وأبواب مفتوحة مبكرا

العد التنازلي للنهائي.. تنظيم محكم وأبواب مفتوحة مبكرا

في إطار الاستعدادات الجارية لاحتضان الحدث الكروي الأبرز في القارة الإفريقية، أعلنت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – المغرب 2025، عن جملة من الترتيبات التنظيمية الخاصة بالمباراة النهائية المرتقبة، التي ستجمع يوم غد الأحد 18 يناير بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره السنغالي.

وأكدت اللجنة، في بلاغ رسمي، أن هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان مرور هذا العرس الرياضي الكبير في أفضل الظروف التنظيمية والأمنية، بما يليق بمكانة المباراة النهائية وبصورة المغرب كبلد منظم للتظاهرات الرياضية الكبرى.

وفي هذا السياق، تقرر فتح أبواب ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال، وذلك لتسهيل عملية ولوج الجماهير وتفادي الاكتظاظ، وضمان انسيابية الحركة داخل محيط الملعب.

كما أوضحت اللجنة أن حفل اختتام البطولة سينطلق على الساعة السادسة والنصف مساءً، على أن تُعطى صافرة بداية النهائي في تمام الساعة الثامنة ليلاً.

ودعت اللجنة المنظمة كافة الجماهير الحاضرة إلى ضرورة الحضور المبكر، والتحلي بالروح الرياضية والمسؤولية، واحترام توجيهات المنظمين وأعوان الأمن، مع التقيد بجميع التعليمات التنظيمية المعتمدة داخل محيط الملعب وداخله، بما يساهم في إنجاح هذا الموعد الكروي القاري.

ويُرتقب أن تعرف المباراة النهائية حضورًا جماهيريًا غفيرًا وأجواء استثنائية، في ختام بطولة بصمت على مستوى تنظيمي وتقني متميز، وعكست قدرة المغرب على احتضان أكبر التظاهرات الرياضية الإفريقية والدولية.