• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 يونيو 2020 على الساعة 16:00

العثماني: هاد الشي مؤقت إيلا ما كانوش مشاكل غنسمحو بمزيد من التخفيف… حنا معولين على المغاربة يلتزمو معانا

العثماني: هاد الشي مؤقت إيلا ما كانوش مشاكل غنسمحو بمزيد من التخفيف… حنا معولين على المغاربة يلتزمو معانا

حاول رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، تطمين المغاربة بخصوص قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية وتخفيف الحجر الصحي.

وقال العثماني، في جلسة المساءلة الشهرية، اليوم الأربعاء (10 يونيو)، في مجلس النواب، “هاد الشي مؤقت إلا ما كانوش مشاكل غنسمحو بمزيد من التخفيف، إيلا الأمور مشات بخير راه انمشيو بسرعة وإلا وقعو مشاكل غيؤدي إلى بطئ إجراءات التخفيف”.

وأوضح العثماني أنه “بعد تقييم المرحلة الأولى اللي غتبدا 11 يونيو، ممكن ندوزو للمرحلة الثانية من التخفيف ما بغيناش نغامروا، خاصنا نحافظو على كاع الايجابيات اللي درنا… خاصنا نتعاونو باش ننجحو هاد الإجراءات وندوزو لتخفيف أكثر من إجراءات الحجر الصحي، والإجراءات الوقائية راه كتبقى معانا ديما”.

وأضاف: “حنا معولين على المغاربة يلتزمو معانا، أنا واعي أنه فالمنطقة الثانية كانو كيتسناو التخفيف… نحن الآن في مرحلة مهمة من بدأ تخفيف الحجر الصحي وحسب التقييم اللي غيكون يمكن يكون مزيد من التخفيف”.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة استئناف العمل في الإدارة العمومية، موضحا أن “الإدارة غتبدا العمل تدريجيا، وفالمنطقة الاولى الموظفين خاصو ريجعو للمكاتب ديالهم، وتراعى الحالات الخاصة ديال الناس اللي عندهم أمراض مزمنة، ولكن فهاد الأقاليم الإدراة خاصها ترجع للخدمة”.

واسترسل المتحدث: “أما فالمنطقة 2 اللي باقي ماتحكمنا فيها فالوباء خاصهم يرجعو لأعمالهم… شي يخدم عن بعد وشي يرجع للمكاتب لأن الخدمة العمومية خاص تستمر”.