• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 أبريل 2020 على الساعة 16:30

العثماني: تمكنا من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة وحالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم

العثماني: تمكنا من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة وحالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن السياسة الاستيباقية والاستشرافية التي اعتمدها المغرب للتصدي لجائحة كورونا، والمجهودات التي بذلها جميع المتدخلين من جميع القطاعات وجميع الفئات، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص وجميع المواطنات والمواطنين، “مكنت من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة، كما أكد ذلك تطور الأرقام المسجلة خلال الأيام الأخيرة”.

وأضاف العثماني، خلال اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس (30 أبريل)، أن “حالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم، وتجاوزت خلال الأيام الأخيرة عدد حالات الإصابة، كما تناقص عدد الوفيات بشكل كبير جدا، على الرغم أن فقدان روح واحدة يشكل خسارة لا تعوض”.

وسجل رئيس الحكومة أن “المؤشر المتعلق بنسبة الفتك في بلادنا انتقل من 7 في المائة، وهي نسبة مقلقة، إلى أقل من 4 في المائة ويتجه ليعادل مستوى أقل النسب في العالم، وذلك بفضل تضافر جهود الجميع وتدخلات الجهات المختصة، وخصوصا منهم مهنيي الصحة الذين يتواجدون في الصف الأول في مواجهة هذه الجائحة”.

وجدد العثماني، في نهاية كلمته، التأكيد على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية بهذا الصدد.