• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الخميس 14 مايو 2020 على الساعة 19:00

العثماني: المغرب لا زال مرفوع الرأس بفضل ما حققناه جميعا في حربنا على الوباء

العثماني: المغرب لا زال مرفوع الرأس بفضل ما حققناه جميعا في حربنا على الوباء

عبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن اعتزازه لكون “المغرب لا زال مرفوع الرأس بفضل ما حققناه جميعا، تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس، وتوجيهاته الحكيمة، وكذا بفضل التلاحم القوي للمغاربة في مواجهة هذه جائحة كورونا وآثارها”.

وأوضح العثماني، في كلمته خلال أشغال المجلس الحكومي الذي عقد اليوم الخميس (14 ماي)، أن البلاد “تواجه تحديات كبيرة على عدة أصعدة، لكن نواجهها بعزم وإرادة، وكلنا أمل في أن بلادنا ستنتصر في المعركة ضد هذا الوباء وتداعياته”.

وجدد العثماني التحية للأطر والمهنيين في جميع القطاعات والتخصصات، منوها بالمجهودات الكبيرة التي يبذلونها، كل في مجاله وفي إطار مسؤولياته، كما نوه “بالمواطنات والمواطنين الذين أبانوا في عمومهم عن مستوى عال من الوعي والانخراط والصبر، الذي يضرب به المثل”.

وأخبر العثماني أعضاء الحكومة، بالاجتماع المشترك لمجلسي النواب والمستشارين، المزمع عقده يوم الاثنين المقبل (18 ماي)، والذي يأتي بناء على طلب تقدم به رئيس الحكومة طبقا لمقتضيات الفصل 68 من الدستور، وهو الطلب الذي تجاوب معه مجلسا البرلمان، وحددا موعد انعقاد الجلسة المشتركة وجدول أعمالها.

وسيكون هذا الاجتماع، حسب بلاغ المجلس الحكومي، مناسبة للحكومة “لتتواصل مع نواب الأمة ومستشاريها، ومن خلالهم مع كافة المواطنات والمواطنين، بخصوص تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”.