• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الخميس 27 سبتمبر 2018 على الساعة 13:10

العثماني: المغرب سيقضي على السل قبل 2030

العثماني: المغرب سيقضي على السل قبل 2030

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء (26 شتنبر)، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، التزام المغرب بالقضاء على مرض السل قبل سنة 2030.
العثماني، في كلمة خلال الاجتماع الرفيع المستوى “متحدون لدحر السل”، الذي نظم في إطار الدورة 73 للجمعية العامة، قال إنه في المغرب ارتفعت نسبة الكشف المبكر عن هذا الداء الى أزيد من 88 في المائة، بينما ارتفعت نسبة نجاح العلاج الى أزيد من 87 في المائة، كما تمكن المغرب من خفض نسبة الإصابة بالداء بنسبة 30 في المائة ونسبة الوفيات ب63 في المائة.
ووفقا العثماني، فإنه ما بين 2016 و2017 تم خفض الوفيات بداء السل في المغرب ب12 في المائة.