• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الخميس 03 ديسمبر 2020 على الساعة 14:56

العثماني: المغاربة يخوضون معركة ضد كورونا… واللقاح الذي اختاره المغرب لقاح آمن وفعال

العثماني: المغاربة يخوضون معركة ضد كورونا… واللقاح الذي اختاره المغرب لقاح آمن وفعال

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن المغاربة يخوضون معركة ضد جائحة كورونا ومواجهة تداعياتها.

وأضاف العثماني، في كلمته خلال افتتاح المجلس الحكومي، اليوم الخميس (3 دجنبر)، أن هذه المعركة في هذه المرحلة “تتميز، من جهة، بالإعداد الجدي والدقيق لعملية التلقيح في بلادنا، وذلك منذ أن أعطى الملك أمره المنيف بانطلاقها وأعطى تعليماته السامية لإنجاحها”.

وكشف رئيس الحكومة أنه قد “عُرِضَت على الملك الاستراتيجية المتكاملة، التي أعدتها وزارة الصحة بمشاركة عدد من القطاعات الوزارية.”.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الحكومة أن اللقاح الذي اختاره المغرب “لقاح آمن وفعال، وذلك بشهادة الخبراء واللجنة العلمية المغربية والجهات المختصة”، مبرزا أن “لديه الثقة والأمل في أن الجميع سيساهم في إنجاح هذه العملية التي ستشكل إن شاء الله تحولا نوعيا وقويا في مواجهة الجائحة، لا سيما على المستوى الصحي والاجتماعي”.

من جهة أخرى، تطرق رئيس الحكومة إلى خطة إنعاش الاقتصاد الوطني، التي أعطى انطلاقتها الملك، من خلال عدد من الموجهات والتوجيهات السامية، والتي حرصت الحكومة على أخذها بعين الاعتبار في مشروع قانون مالية 2021، وفي مشاريع قوانين أخرى ذات الصلة.

وأبرز العثماني أن “معركة التنمية وتحسين ظروف عيش المواطنين بأقاليمنا الجنوبية، وبكافة جهات المملكة عملية مستمرة، مشيدا بالقطاعات الحكومية وبكافة المتدخلين والمسؤولين والنخب المحلية، التي تساهم في المسيرة التنموية بصفة عامة، وبالعمل على مواجهة تداعيات جائحة كورونا بصفة خاصة”.