• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 15 يوليو 2021 على الساعة 16:20

العثماني: إرسال مساعدات طبية إلى تونس يعكس الروح الإنسانية الراقية للملك

العثماني: إرسال مساعدات طبية إلى تونس يعكس الروح الإنسانية الراقية للملك

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن المبادرة الملكية بتقديم مساعدة طبية عاجلة إلى تونس لدعمها في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ، تعكس الروح الإنسانية الراقية للملك محمد السادس.

وقال العثماني، في كلمة استهل بها مجلس الحكومة اليوم الخميس (15 يوليوز)، “إن هذه المبادرة الملكية تعكس الروح الإنسانية الراقية للملك، وعمق العلاقة بين الشعبين المغربي والتونسي، وقيم المغرب في التضامن مع إخوانه ومساندتهم أينما كانوا”.

وبعد أن أشاد بهذه المبادرة الرامية إلى دعم الأشقاء في الجمهورية التونسية في الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء تطور الحالة الوبائية في هذا البلد المغاربي، ذكر رئيس الحكومة بأن الملك محمد السادس كان قد اتخذ في بداية الجائحة مبادرة لدعم عدد من الدول الإفريقية بالأدوية، مما كان له كبير الأثر على شعوبها، بالإضافة إلى مبادرة الملك بإرسال دعم من أدوية ومستلزمات أخرى إلى الفلسطينيين.

اقرأ أيضا: لنقل المساعدات الطبية التي أمر بها الملك.. 3 طائرات عسكرية تتوجه إلى تونس

وكان الملك محمد السادس قد أعطى أول أمس تعليماته السامية لإرسال مساعدة طبية عاجلة الى تونس على إثر تدهور الوضع الوبائي الناجم عن الارتفاع القوي لحالات العدوى والوفيات المرتبطة بكوفيد- 19 في هذا البلد المغاربي.

وتتكون هذه المساعدة من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بطاقة إيوائية تبلغ 100 سرير، و100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة 33 م 3 / ساعة لكل واحد منهما.

إقرأ أيضا:مستشار الرئيس التونسي بعد وصول المساعدات الطبية: شكرا للملك وللمغاربة على هذه الالتفاتة النبيلة