• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الخميس 22 يونيو 2017 على الساعة 13:26

العالم في 2050.. 9.8 ملايير نسمة فالعالم والصين غادي تفوت الهند ونيجيريا تفوت ميريكان

العالم في 2050.. 9.8 ملايير نسمة فالعالم والصين غادي تفوت الهند ونيجيريا تفوت ميريكان

أفاد تقرير للأمم المتحدة بأن عدد سكان العالم سينتقل من 7,6 ملايير نسمة إلى 9,8 ملايير بحلول 2050، على أن يتجاوز عدد السكان في الهند نظيره في الصين في غضون سبع سنوات فقط.
ومن المتوقع أن تتجاوز نيجيريا الولايات المتحدة بحلول 2050، لتصبح ثالث أكثر دولة من حيث عدد السكان في العالم.
وأشار معدو التقرير إلى أن “عدد سكان العالم يزداد بنحو 83 مليون شخص سنويا.
ويتوقع التقرير أن يزداد عدد سكان 26 دولة إفريقية “بمعدل الضعف على الأقل” بحلول .2050
كما أن عدد الاشخاص الذين تجاوزوا الستين سيزداد إلى أكثر من الضعف بحلول 2050 وإلى ثلاثة أضعاف في 2100.
وأضاف التقرير ان عدد المسنين في العالم سيزداد من 962 مليون شخص في العالم في 2017 إلى 2,1 مليار شخص في 2050 و3,1 ملايير في 2100.