• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 يوليو 2022 على الساعة 21:02

العافية باقية شاعلة.. حرائق جهة طنجة تأتي على 1070 هكتارا غابويا

العافية باقية شاعلة.. حرائق جهة طنجة تأتي على 1070 هكتارا غابويا

كشفت معطيات رسمية، عن أرقام صادمة حول حجم أضرار الحرائق الأربعة، على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي اندلعت متزامنة ومتفرقة.
آش واقع؟
وحسب فؤاد العسالي، مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية، فاق حجم الغطاء الغابوي المتهالك 1070 هكتارا، دون تسجيل خسائر في الأرواح، منها 800 هكتار من الغطاء الغابوي في سبت القلة بوجديان في إقليم العرائش، و 80 هكتارا بالنسبة لحريق ساحل المنزلة بإقليم العرائش أيضا، و 190 هكتارا بالنسبة للحريق الواقع بمقريصات زومي في إقليم وزان.

علاش العافية باقية شاعلة؟

رياح الشركي العاتية وارتفاع درجة الحرارة، خصوصا على مستوى إقليمي العرائش ووزان، عوامل ساهمت، وفق المسؤول في المركز الوطني، في تعقيد مهمة فرق التدخل، على أمل خنق هذه الحرائق خلال الساعات المقبلة.

طائرات كانادير و”توربوتراش”

وتمت تعبئة المئات من الموارد البشرية من فرق التدخل التابعة للمياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية.

كما تمت وفق المسؤول ذاته، تعبئة عدد مهم من الشاحنات الصهريجية والآليات البرية للسيطرة على هذه الحرائق، مدعومة بأربع طائرات “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية و 4 طائرات “توربوتراش” تابعة للدرك الملكي.