• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 فبراير 2022 على الساعة 13:00

الطعام مقابل العلاج لمعتقلي الرأي.. غرائب الجزائر لا ينقلها إعلام الكابرانات (صور)

الطعام مقابل العلاج لمعتقلي الرأي.. غرائب الجزائر لا ينقلها إعلام الكابرانات (صور)

غريب أمر الإعلام الجزائري الذي يهمش ملفات أبناء وطنه الإجتماعية، ويتجند في سبيل تلميع واجهة البلاد العسكرية، ذلك أن جولة قصيرة فقط على منابر الجارة الشرقية الرسمية وشبه الرسمية، تكشف لنا الوجه الحقيقي لما تبقى من نظام، يفاوض علاج معتقليه بالطعام.

“في الجزائر فقط الطعام مقابل العلاج لمعتقلي الحراك والرأي”، هكذا عنونت صحيفة “ألجيريا تايمز”، نقلها عن تصريحات لفتيحة رويبي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك والرأي، تصريح حتما لن نجده في صحف الإنبطاح للنظام، حيث كشفت المحامية الجزائرية، أن “المضربين عن الطعام رفضوا البارحة قياس الضغط الدموي والسكر بسبب تعنت السلطة و تجاهلها لكل مطالبهم المشروعة و استمرار حبسهم تعسفيا لأسباب سياسية واضحة”.

وأبرزت المحامية، أنه “بعد زيارتها صباح اليوم لعدد من معتقلي الرأي اكتشفت أن إدارة السجن تعمل على حرمانهم من أي علاج إلا إذا تنازلوا عن الإضراب كشرط مسبق، في سابقة خطيرة “.

هذا وأكدت رويبي، أنها زارت “عددا من المعتقلين منهم بوسيف محمد بوضياف، حسان بوراس . فتحي غراس و طبوش اسلام » ، واصفة حالتهم الصحية بـ” المزرية خاصة الناشط إسلام طبوش الذي يعاني من مرض القلب “.

وحسب ما بلغها، نبهت عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك والرأي، فتيحة رويبي إلى أن “الصحفي والناشط الحقوقي حسان بوراس تم تحويله مع 7 معتقلين أخرين مضربين عن الطعام، للعزلة العقابية وهم في ظروف حبس سيئة للغاية”، مشددة على أنه “رغم انعكاسات ذلك على صحتهم الجسدية إلا أنهم معنويا يصرون على مواصلة الإضراب إلى غاية تحقيق أهدافهم و الإفراج عنهم”.