• وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
عاجل
الجمعة 19 يناير 2018 على الساعة 22:49

الطاقة النووية.. اتفاق بين المغرب واسبانيا

الطاقة النووية.. اتفاق بين المغرب واسبانيا

وقع المغرب وإسبانيا على مذكرة تفاهم بين الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي والمجلس الأسباني للسلامة النووية.
وأوضحت الوكالة للأمن والسلامة، في بيان لها، أمس الخميس (18 يناير)، أنه بموجب هذا الاتفاق يتعهد الجانبان بتبادل المعلومات حول القضايا المرتبطة بالاستعمال السلمي للطاقة النووية، بما في ذلك تشارك الدروس المستقاة من الحوادث النووية وتعزيز الأمن النووي والإشعاعي والتواصل في حالة الأزمات النووية والإشعاعية.
ويدخل هذا الاتفاق في إطار برنامج الدعم الذي تبنته الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، الذي يضم عدة محاور منها اليقظة والتعاون، إضافة إلى تدبير الطوارئ النووية والإشعاعية ومخاطر الحوادث بالغة الخطورة وتخفيف التبعات الخطيرة للحوادث، إضافة إلى البحث والتطوير.