أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الصويرة، أمس الجمعة (3 أكتوبر)، وبفضل معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، قاصرين كانا بصدد التخطيط لاستعمال القنينات الحارقة خلال احتجاجات “جيل زيد”.
وكشفت مصادر محلية أن الموقوفين، وهما تلميذان في المستوى الثانوي، أنشآ مجموعة على أحد تطبيقات التراسل الفوري، وشرعا في استقطاب قاصرين آخرين وتحريضهم على الانخراط في مخطط يهدف إلى استعمال القنينات الحارقة.
وقد تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار عرضهما على أنظار العدالة بعد استكمال مجريات البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.