• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 أبريل 2015 على الساعة 11:12

الصديقي: التشغيل ليس مشكل الحكومة والحل بيد الشعب!!

الصديقي: التشغيل ليس مشكل الحكومة والحل بيد الشعب!!

الصديقي
علي أوحافي (الرباط)
أكد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء (29 أبريل)، أن مشكل التشغيل في المغرب ليس مشكل الحكومة، مؤكدا أن هذه السنة كانت سنة سلبية على مستوى خلق مناصب الشغل.
وقال الوزير، خلال ندوة صحافية فاتح ماي، في مقر وزارة التشغيل في الرباط، “التشغيل ليس مشكل الحكومة فحسب، والحلول بين أيدي الشعب والأمة والفاعلين الاقتصاديين والنقابات والجامعات”.
ومن ضمن الإجراءات الوزارية الجديدة التي تهم قطاع التشغيل، تطوير قانون التعويض عن حوادث الشغل، حيث قال عبد السلام الصديقي: “حوادث الشغل توازي حوادث السير، رغم أننا لا نتوفر على إحصائيات مضبوطة، ما دفعنا إلى اتخاذ إجراءات صارمة لحماية حياة المواطنين وهذا من خلال الرفع من قيمة التعويضات في حوادث الشغل ولأسر الضحايا”.
وتحدى وزير التشغيل من يتهمونه باستغلال منصبه لتشغيل مقربين منه، وقال: “الهيكلة التنظيمية للوزارة لم تتغير منذ 1996، وهو ما دفعنا إلى إعادة هذه الهيكلة من خلال إحداث 9 مديريات جهوية في انتظار إحداث 3 أخرى”. وأضاف: “غيرنا مسؤولين في الوزارة والبقاء لله، وأتحدى أيا كان أن يقول إننا عينا مسؤولين في الوزارة بالزبونية والمحسوبية”.