• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 أبريل 2016 على الساعة 12:54

الصحة الإنجابية.. إنشاء مجموعة الخبراء المغاربة الأوروبيين حول وسائل منع الحمل

الصحة الإنجابية.. إنشاء مجموعة الخبراء المغاربة الأوروبيين حول وسائل منع الحمل

e99480297deaf990414c0b3cdc863ee0

كيفاش

من أجل توجيه سليم للصحة الإنجابية للمرأة، وتمكين ولوج أفضل إلى وسائل منع الحمل المناسبة، أنشئت، أمس الأربعاء (19 أبريل)، مجموعة الخبراء المغاربة الأوروبيين حول وسائل منع الحمل (GEMEC)، مكونة من مجموعة من المدرسين الباحثين الاستشفائين الوطنيين والدوليين.
وجاء تأسيس هذه المجموعة، في ظل التطور المتزايد في استخدام وسائل منع الحمل الحديثة (56.7 في المائة في المغرب)، وخاصة فيما يتعلق بمجموعة من وسائل منع الحمل التي لا تزال تنمو من جيل إلى جيل، في غياب أي معطيات إحصائية أو وصفية لاستخدام هذه الوسائل.
البروفيسور حسين بوفتال، رئيس (GEMEC)، وأستاذ باحث في كلية الطب في الدار البيضاء، اعتبر أن “الحاجة إلى المعرفة المُعمقة لكل خصوصيات نماذج وسائل منع الحمل المغربية الحالية تفرض نفسها بشكل واضح، وتماشيا مع هذا الأمر، يلتزم أعضاء المجموعة بإجراء عمل تحليلي دائم وشامل للاستراتيجيات الجاري بها العمل، فضلا عن تقييم مستمر للسلوكات والمواقف المعتمدة في هذا المجال”.
وأوضحت مجموعة الخبراء المغاربة الأوروبيين حول وسائل منع الحمل أن الاجتماع التأسيسي تم عقده بتاريخ 4 أبريل الجاري، بحضور عدة شخصيات، من بينها البروفيسور كريمة فشتالي، والبروفيسور أمل بوزيان، والبروفيسور مصطفى بنحسو من المركز الاستشفائي ابن رشد في الدار البيضاء، والبروفيسور محمد حسن العلمي من دار الأمومة في حي الليمون في الرباط.