• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 03 يوليو 2023 على الساعة 17:00

الشرعي قبل مواجهة مالي: خاصنا نسجلو بكري… ولا فرق بين أساسي واحتياطي

الشرعي قبل مواجهة مالي: خاصنا نسجلو بكري… ولا فرق بين أساسي واحتياطي

أكد عصام الشرعي، مدرب المنتخب المغربي، أن السيناريو الأفضل بالنسبة للمنتخب الوطني خلال نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة ضد مالي، غدا الثلاثاء في الرباط، “هو التسجيل في وقت مبكر وبالطبع عدم استقبال أي هدف. الشيء الرئيسي هو أن نبدأ المباراة بشكل جيد”.

مالي الخطير

وحذر الشرعي من منتخب مالي، وقال، في ندوة صحفية، اليوم الاثنين (3 يوليوز)، “يجب ألا ننسى أننا سنتعامل مع فريق متحمس لديه قوة هجومية”.
وقال اناخب الوطني إن منتخب مالي كان متوقعا أن يصل إلى نصف النهائي، مضيفا أن هذا الفريق قادر على تغيير التكتيك، ولديه لاعبين من المستوى العالي”.
واستدرك قائلا: “من جانبنا، لدينا نقاط قوة ونلعب على أرضنا. بالإضافة إلى ذلك ، لعبنا جميع المباريات في الرباط ونعرف الملعب جيدا والأمر متروك لنا لفرض أسلوبنا في اللعب”.

بحال بحال

وشدد المدرب الشرعي على أن جميع لاعبي المنتخب المغربي قادرون على أن يدافعوا عن القميص الوطني، وأضاف: “لا يوجد لاعبون أساسيون وبدلاء في الفريق. كل اللاعبين يستطيعون اللعب كأساسيين. هذا يخلق المنافسة والثقة”.

واحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، فيما احتل المنتخب المالي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط. وسيجمع نصف النهائي الثاني بين مصر وغينيا.

وستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024”.