• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 على الساعة 14:00

السفارة الأمريكية بالرباط: المغرب باقي داير النية والحماس ديال كأس العالم مستمر… هنيئا على هذا الافتتاح العالمي المبهر

السفارة الأمريكية بالرباط: المغرب باقي داير النية والحماس ديال كأس العالم مستمر… هنيئا على هذا الافتتاح العالمي المبهر

بالدارجة المغربية، وعبارة “النية” التي اشتهر بها الناخب الوطني وليد، في كأس العالم قطر 2022، هنأت السفارة الأمريكية بالرباط، المملكة المغربية على حفل افتتاح كأس العالم للأندية الأبطال الذي أبهر العالم.

ونشرت السفارة الأمريكية في الرباط صورة من حفل افتتاح الموندياليتو على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك؟ وأرفقتها بتدرينة جاء فيها “المغرب باقي داير النية، والحماس ديال كأس العالم مستمر.. هنيئا على هذا الافتتاح العالمي المبهر. #سير يا مغرب”.

وأبهر المغرب العالم في حفل افتتاح كأس العالم للأندية الأبطال، الذي احتضنه، يوم أمس الأربعاء (1 فبراير)، ملعب طنجة الكبير “ابن بطوطة”، وأصبح حديث وسائل الإعلام العالمية من جديد.

وتميز حفل الافتتاح، بوصلات فنية تعكس ثراء الثقافة المغربية وتنوعها، إذ جمعت بين الأهازيج الأمازيغية، والفلكلور الشعبي لمنطقة الشارية، ناهيك عن الحسانية الصحراوية، ليطل العالم من نافذة حفل الافتتاح على المغرب من شماله إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه.

كما تميز الحفل بالتعريف بابن بطوطة، الذي يحمل ملعب طنجة الكبير اسمه، تخليدا لذاكرة الرحالة والمؤرخ المغربي، وتم تكريم أسطورة كرة القدم، الراحل بيليه.

وتضمن الحفل أيضا، رفع أعلام الأندية السبعة المشاركة في كأس العالم للأندية الأبطال، مع أهازيج عالمية، جمعت بين التقاليد المغربية والثقافة العالمية.

وكان وليد الركراكي، مدرب أسود الأطلس، مفاجأة حفل الافتتاح، حيث تفاجأت الجماهير الحاضرة في ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة، بحضوره.

ومباشرة بعد مشاهدتها وليد الركراكي على أرضية الملعب الكبير بطنجة، الذي احتضن حفل افتتاح كأس العالم للأندية الأبطال، بدأت الجماهير الحاضرة بالتصفيات وترديد عبارة “سير سير” الذي اشتهرت بها الجماهير المغربية خلال كأس العالم قطر 2022.

وحضرت جماهير غفيرة حفل افتتاح الموندياليتو، وكذا المباراة الأولى لهذه التظاهرة العالمية، والتي جمعت بين أوكلاند سيتي النيوزيلندي والأهلي المصري، وانتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف دون رد.