• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 19 مارس 2016 على الساعة 12:13

السبب سوء الرؤية/ الحصيلة 62 قتيلا.. كارثة جوية في روسيا

السبب سوء الرؤية/ الحصيلة 62 قتيلا.. كارثة جوية في روسيا

image

وكالات
تحطمت طائرة بوينغ كانت قادمة من دبي، مساء أمس الجمعة (18 مارس)، في مطار روستوف اون دون، في جنوب روسيا، بسبب سوء الرؤية، ما أدى إلى الى مقتل 62 شخصا.
وأكدت شركة الطيران “فلاي دبي” تحطم طائرة البوينغ 737-800، في رحلتها رقم في زي981 عند الساعة 3,42 بالتوقيت المحلي (00,42 ت غ)، وأعلنت مقتل ركابها ال55، وهم 33 امرأة و18 رجلا وأربعة اطفال.
واوضحت الشركة، في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، أن الركاب هم “44 روسيا وثمانية أوكرانيين وهنديان وأوزبكستاني”.
وقالت لجنة التحقيق الروسية المكلفة التحقيقات الجنائية في البلاد إن أفراد الطاقم السبعة، الذين لم تكشف جنسياتهم، قتلوا في الحادث أيضا، موضحة أنها عثرت على أحد الصندوقين الأسودين وتواصل البحث للعثور على الصندوق الثاني.
وذكرت وزارة الحالات الطارئة، في بيان، أن الطائرة تحطمت لدى قيامها “بمحاولة ثانية للهبوط بسبب أحوال جوية سيئة”. وأضاف البيان أنها “اصطدمت بمدرج الهبوط بأحد جناحيها وبدأت التفكك”.
وقالت وسائل محلية إن قطع الطائرة التي تحطمت تبعثرت على امتداد كيلومتر ونصف الكيلومتر.
وأظهرت لقطات بثتها شبكات تلفزيون روسية كتلة من اللهب ترتفع بعد سقوط الطائرة.
وذكرت شبكة لايف-نيوز ان الطائرة سقطت على بعد نحو مائة متر من مدرج الهبوط.
وقالت وزارة الحالات الطارئة الروسية إن رجال الإطفاء احتاجوا لأكثر من ساعة لإخماد الحريق، موضحة أنها أرسلت اكثر من 700 من رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث.
وذكر صحافي من وكالة فرانس برس في المكان أن الشرطة تمنع الدخول إلى المطار، بينما نقل أقرباء الضحايا إلى قاعة منع الصحافيون من دخولها.