• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الإثنين 05 فبراير 2018 على الساعة 10:31

الساسي ومجاهد خارج المكتب السياسي.. منيب في ولاية على رأس حزب “الشمعة”

الساسي ومجاهد خارج المكتب السياسي.. منيب في ولاية على رأس حزب “الشمعة”

جدد حزب اليسار الاشتراكي الموحد ثقته في نبيلة منيب التي ستستمر في قيادة حزب “الشمعة” لولاية ثانية.
جاء ذلك ضمن أشغال المجلس الوطني للحزب، الذي انعقد في الدار البيضاء نهاية الأسبوع الماضي.
وضَمِنَ عمر بلافريج، النائب البرلماني عن الحزب، مكانه داخل المكتب السياسي.
في المقابل، غابت أسماء وازنة في الحزب عن المكتب السياسي، وعلى رأسها محمد الساسي ومحمد مجاهد ونجيب أقصبي والبرلماني الثاني عن فيدرالية اليسار مصطفى الشناوي.
وضمت لائحة أعضاء المكتب السياسي الجديد 25 عضوا.
هذا وكانت الأرضية السياسية التي طرحتها منيب حظيت بإجماع المؤتمر الوطني الرابع للحزب.