• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 مارس 2019 على الساعة 11:00

“الزواج بالعدو”.. إسبانية تحكي قصة زواجها بمهاجر مغربي “جهادي”

“الزواج بالعدو”.. إسبانية تحكي قصة زواجها بمهاجر مغربي “جهادي”

تحدثت الإسبانية راكيل ألونسو، صاحبة كتاب “الزواج بالعدو”، خلال مؤتمر صحافي، أول أمس الثلاثاء (26 مارس)، عن تجربة زواجها بمهاجر مغربي انضم إلى تنظيم جهادي، وكيف تحولت أفكاره ومدى تأثير ذلك على ابنهما.
وتعود قصة هذا المهاجر المدعو نبيل بنعزو إلى سنة 2014، حين ألقي القبض عليه من طرف عناصر مكافحة الإرهاب في إسبانيا، بعد اتهامه بنشر أفكار جهادية والانخراط في منظمة إرهابية.
وحسب موقع “آ بي سي” الإسباني، فراكيل ألونسو قالت في المؤتمر إنها تعرفت على زوجها سنة 1997، وكان رجلا مثقفا يتحدث أربع لغات ويجمع بين عملين، لكنها لاحظت تغيرا في أفكاره بعد وفاة والده، حيث تحول إلى شخص متطرف بعقلية متزمتة.
وأضافت السيدة أن زوجها نبيل بعد انتمائه إلى هذه المنظمة الإرهابية منع طفليهما من مشاهدة التلفاز، وكان يفرض على طفله الأكبر، البالغ من العمر 11 سنة، مشاهدة فيديوهات دينية، ويأخذه بالقوة إلى المسجد، كما فرض عليها الصلاة ومنعها من شرب الخمر وألزمها بارتداء الملابس على طريقته.
ولم تخفي صاحبة كتاب “الزواج بالعدو” أن ابنيها تأثرا كثيرا بسبب نعتهم بـ”أبناء الإرهابي”، ما دفعها إلى تغيير مدرستهما لأربع مرات، كما عانت وطردت من عملين بسبب اعتبارها “زوجة إرهابي”، مضيفة أنها تلقت تهديدات من طرف جماعات إرهابية تهددها بعدم الإفصاح عن أسرار زوجها.