• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 28 يناير 2014 على الساعة 11:53

الروينة في البرلمان.. الاستقلال يهجم والبيجيدي يرد وبنكيران يحتج وغلاب في ورطة

الروينة في البرلمان.. الاستقلال يهجم والبيجيدي يرد وبنكيران يحتج وغلاب في ورطة

غلاب بنكيران

 

 

علي أوحافي

الجلسة الشهرية لمساءلة بنكيران بدات شاعلة. كيفاش؟

بعد أن تقدم الفريق الاستقلالي في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء (28 يناير)، بملاحظة يطالب من خلالها عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بعدم الخروج عن الموضوع. هذه النقطة لم تعجب فريق العدالة والتنمية الذي طالب بعدم الخوض في ما يمكن أن يقوله رئيس الحكومة.

بعد ذلك أخد عبد الإله بنكيران الكلمة ليحتج على ملاحظة الفريق الاستقلالي، وهو الذي دفع عبد الله البقالي، النائب عن فريق الاستقلال، بالتدخل للاحتجاج على كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، معتبرا أن إعطاء الكلمة لبنكيران غير قانوني.

وقال البقالي: “نسجل في سابقة فريدة من نوعها أن نقط النظام تنتقل من البرلمانيين إلى وزير في الحكومة، وأتمنى أن لا يكون طلبة السنة الأولى من القانون الدستوري يتابعون هذه الجلسة”.