• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الإثنين 10 ديسمبر 2012 على الساعة 18:40

الرميد يؤيد الإعدام ويقول: لا أفهم هذا الضجيج!!

الرميد يؤيد الإعدام ويقول: لا أفهم هذا الضجيج!!

 

علي أوحافي

تصريح جديد غادي يجبد النحل على المصطفى الرميد، وزير العدل والحريات. الرميد، في جواب على سؤال شفوي في مجلس النواب، مساء اليوم الاثنين (10 دجنبر)، قال: « لا أفهم هذا الضجيج حول عقوبة الإعدام، العقوبة لا تنفذ، والرأي العام منقسم، ولا يمكن للمملكة المغربية إلا أن تبقي موقفها على ما كان عليه”.
خديجة الرويسي، من فريق الأصالة والمعاصرة، سارعت إلى الرد على الرميد، وقالت: « هذا ماشي ضجيج، هذا مطلب حقوقي وإنساني يتعلق بالحق في الحياة، وعلاش يا السيد الوزير ياك من 93 ما كنفذوش؟”، مضيفة: « يلا غدا قالو ليك نفذ واش تنفذ حكم بالإعدام؟”. الرميد لم يرد على السؤال،/ واكتفى بالابتسامة وتحريك رأسه، ليقول، في التعقيب، “ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب”.