• اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
عاجل
الأحد 03 فبراير 2019 على الساعة 17:30

الرميد: واش بالأحزاب والنقابات الموجودة اليوم بغيتونا نوصلو لملكية برلمانية؟

الرميد: واش بالأحزاب والنقابات الموجودة اليوم بغيتونا نوصلو لملكية برلمانية؟

قال المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، إنه “لا مفر من الملكية البرلمانية”، موضحا أن الملكية البرلمانية هي المستوى المتقدم من التطور السياسي والدستوري والمجتمعي الذي سيعرفه المغرب.
وفي لقاء نظمته شبيبة حزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد (3 فبراير)، تساءل الرميد: “واش بهاد المؤسسات الحزبية والنقابية والجمعوية اللي موجودة اليوم بغيتونا نأسسوا لملكية برلمانية؟”. وعاد ليجيب عن تساؤله بالقول: “يمكن أن نؤسس لانتقال ديموقراطي يرقى إلى الملكية البرلمانية ولكن خاصنا مؤسسات وساطة قادرة على تحمل أعباء تلك المرحلة”.