• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 مايو 2023 على الساعة 13:57

الرمضاني عن “سيبة” اليوتوب والتيك توك: الوسخ يُبث افتراضيا للأسر المغربية! (فيديو)

الرمضاني عن “سيبة” اليوتوب والتيك توك: الوسخ يُبث افتراضيا للأسر المغربية! (فيديو)

انتقد الإعلامي رضوان الرمضاني، في حديثه ضمن برنامج “غرفة الفار” على إذاعة “ميد راديو”، ما آلت إليه العديد من محتويات المنصات الافتراضية بالمغرب، مشددا على أن الانفجار التكتوكي و”سيبة” اليوتوب، ينذران بانهيار قيمي وأخلاقي وشيك.

“الوسخ” الافتراضي

ووصف صاحب برنامج “بدون لغة خشب”، ما يحدث على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بـ”الوسخ الذي يُبث افتراضيا للأسر المغربية والشاب والطفل المغربي”.

وتابع صاحب “بدون لغة خشب”، متسائلا: “ما عرفتش إلى متى غنبقاو كنتفرجو والسموم والوسخ والواد الحار والمزابل كتحط افتراضيا؟”.
وأوضح الرمضاني، أنه “سياسيا السم كيدوز تما والناس كيقتنعو وكيتيقو، اجتماعيا كنشوفو الأم كتسب مها والأب يجيب البنت ويسبو الأم”.
وشدد الإعلامي، على أن “هاد الحالة قانونيا وسياسيا والمتخصصين في علوم الاجتماع خاصهم يتحركو فهاد الشي لأنه ينذر بانهيار قيمي وأخلاقي اللي شي نهار غيتفرگع لينا فوجهنا”.

IMG_5760

تأثير سلبي 

وفي تصريح سابق لموقع “كيفاش”، استغرب أمين رغيب، الخبير والمستشار في التكنولوجيات الحديثة، ما أصبحت تعج به منصة اليوتوب من آفات مجتمعية تعطي انطباعات سيئة وسلبية للجيل الناشئ”.

وشدد الخبير في التكنولوجيات الحديثة، على ضرورة تدخل السلطات لزجر كل أنواع “البسالة وقلة الحياء” على منصة اليوتوب، قائلا: ” خاص التدخل العاجل ديال الحموشي فهاد الأمور”.
وتابع المتحدث ذاته، قائلا: “هاد الشي غير مقبول الفضاء الافتراضي من المفروض أنه يتقنن ويتراقب وهاد الناس اللي كيخرجو على الإطار المألوف أنهم يتساءلو قانونيا باش نقدرو أننا نحميو الجيل الصاعد اللي كيشوف هاد الشي”.