• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الأربعاء 20 فبراير 2019 على الساعة 13:40

الرباط نهار 20 فبراير.. أساتذة الكونطرا محيّحين (صور)

الرباط نهار 20 فبراير.. أساتذة الكونطرا محيّحين (صور)

نظم آلاف الأساتذة المتعاقدين مسيرة حاشدة، اليوم الأربعاء (20 فبراير)، في الرباط، شاركت فيها مختلف التنسيقيات التعليمية والهيئات النقابية.
وتم خلال هذه المسيرة، التي حملت عنوان “الكرامة”، رفع شعارات قوية للتنديد بالوضعية التي أصبح يعيشها قطاع التعليم، وللمطالبة بإسقاط نظام التعاقد.
وطالب المحتجون، الذين وضعوا شارات حمراء وارتدوا بزات بيضاء، بإنصاف الأساتذة المرسبين، وأساتذة الزنزانة رقم 9، وطالبوا بالترقية بالشهادة.
ويرفض أساتذة “الكونطرا”، وعددهم يزيد عن 75 ألفا، نظام التعاقد الذي يربطهم بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ويطالبون بترسيمهم عبر إدماجهم مباشرة في الوظيفة العمومية.