• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 مارس 2015 على الساعة 17:12

الرباط.. التونسية آية الشيبي في مؤتمر خريجي برنامج القيادات الطلابية

الرباط.. التونسية آية الشيبي في مؤتمر خريجي برنامج القيادات الطلابية

الرباط.. التونسية آية الشيبي في مؤتمر خريجي برنامج القيادات الطلابية

فرح الباز

تنظم مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI)، بشراكة مع جامعة “جورج تاون”، المؤتمر السنوي لخريجي برنامج القيادات الطلابية، وذلك ابتداء من يوم السبت المقبل (7 مارس) إلى غاية يوم الاثنين الموالي (9 مارس)، في فندق “غولدن توليب فرح” في الرباط.
برنامج القيادات الطلابية، الذي تستضيفه 6 جامعات أمريكية، يتلقى خلاله طلبة جامعيون، من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تدريبا في مجالي القيادة ومشاركة المجتمع المدني، وبعد استكمال التدريب يعود المشاركون إلى بلدهم الأصل لإطلاق مشاريع مجتمع مدني تعالج الاحتياجات الملحة في بلدهم.
وسيلتقي في دورة هذه السنة من مؤتمر الخريجين، حسب الجهة المنظمة، ما يفوق 100 شاب وشابة من المغرب و14 دولة أخرى.
وستكون آية الشبي، المدونة التونسية الشابة والمدافعة عن المرأة والمناضلة من أجل السلام، المتحدث الرئيسي في المؤتمر، والتي اختيرت من بين قيادات النساء الـ” 28 البارزات بإفريقيا”، من طرف معهد مورمي، حاضرة في الدورة.
وستفتح برنامج هذه الدورة بمائدة مستديرة تضم خريجي البرنامج وقيادات شابة أمريكية، وفي اليوم الثاني من المؤتمر سيقدم الطلبة مشاريعهم حول المشاركة المدنية أمام لجنة من الخبراء قصد مراجعتها وكذلك أمام العموم. أما معرض مشاريع المشاركة المدنية فسيكون مفتوحاً أمام العموم يوم الأحد المقبل (8 مارس) على الساعة الرابعة بعد الزوال.
وخلال اليوم الثالث من الدورة سيشارك الطلبة في ورشات تفاعلية حول إدارة المشاريع، وحل النزاعات، وتدوير شبكة المعارف، ستشرف عليها مجموعة من قادة المجتمع المدني من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.